أخبار النافذة

الاخبار / اخبار عالمية

قناة إسرائيلية تكشف عن اتصالات سرية بين نتنياهو وابن زايد

كشفت قناة تلفزة إسرائيلية، عن سلسلة محادثات هاتفية سرية جرت بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.

وأكدت القناة "13" الإسرائيلية مساء اليوم، أن "محادثات هاتفية سرية جرت بين نتنياهو والحاكم الفعلي للإمارات محمد بن زايد قبل 3 سنوات، وكانت بعد توقيع الاتفاقية النووية بين إيران والقوى العالمية"، في مدينة لوزان السويسرية عام 2015.

ونوهت القناة، أن المحادثات السرية بحثت "محاولة تعزيز العملية السياسية الإقليمية في المنطقة، ولأجل ذلك ناقشا إمكانية قيام حكومة وحدة وطنية في إسرائيل، تضم حزب "المعسكر الصهيوني" برئاسة يتسحاق هرتسوغ"، وذلك نقلا عن دبلوماسيين غربيين وعرب.

في حين، كشف السفير الأمريكي السابق لدى "إسرائيل"، دان شابيرو، أن "بعض مستشاري نتنياهو التقوا وأجروا محادثات هاتفية مع مسؤولين كبار في الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف السفير: "وفي محاولة لتعزيز مثل هذه الخطوة، كانت هناك اتصالات بين إسرائيل والإمارات في محاولة لمعرفة ما إذا كان يمكن عقد مثل هذه الصفقة".

وتابع شابيرو: "أنا لا أريد أن أفصح عن أسماء، هناك ممثلون عن نتنياهو وممثلون عن ولي عهد دولة الإمارات، تحدثوا بانتظام، أحيانا وجها لوجه وأحيانا عبر الهاتف"، منوها أن المحادثات تناولت "تبادلا للأفكار حول حزمة شاملة، لكن في النهاية العملية لم تنضج وحكومة وحدة وطنية إسرائيلية لم تنشأ".

وذكرت القناة العبرية، أن مكتب نتنياهو "رفض التعليق على التقرير"، منوهة أنها تنوي الكشف عن "معلومات إضافية حول اتصالات سرية بين إسرائيل والإمارات ضمن الفقرة الثانية هذه الليلة الثانية عبر سلسلة بعنوان: أسرار الخليج".

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة