أخبار النافذة

الاخبار / حقوق وحريات

اعتقال طبيب من الشرقية للمرة الثالثة وحبس مواطنين بالبحيرة 15 يومًا

اعتقلت قوات أمن الانقلاب أسامة السيد الكاشف “٤٧ سنة”، الطبيب بمستشفى منيا القمح، للمرة الثالثة على التوالي؛ وذلك من منزله بالعاشر من رمضان، وتم اقتياده لجهة مجهولة.

يأتي هذا في إطار حملات الاعتقال المسعورة التي طالت عددًا من أهالي العاشر، والتي كان من بينها اعتقال المهندس كمال نبيل محمد فياض، بعد مداهمة منزله وتحطيم أثاثه، واقتياده إلى جهة غير معلومة.

وفي البحيرة، قررت نيابة الانقلاب في كفر الدوار، اليوم الإثنين، حبس المواطنين محمود فتحي روتان ومحمد صلاح أحمد لمدة 15 يومًا، على ذمة اتهامات ملفقة، فيما قررت نيابة أبو حماد بالشرقية حبس المواطن “شحتة محمد عبد الحميد”، 44 عامًا، لمدة 15 يومًا على خلفية اتهامات هزلية.

وكانت منظمات حقوقية قد كشفت عن وصول عدد المعتقلين في سجون الانقلاب إلى أكثر من 60 ألف معتقل، مشيرة إلى وفاة أكثر من 3 آلاف مواطن خارج القانون، منهم 500 حالة بسبب الإهمال الطبي المتعمّد داخل السجون ومقار الاحتجاز، ولفتت إلى ارتفاع أعداد النساء المعتقلات إلى 82 سيدة وفتاة.

وأشارت المنظمات إلى ارتفاع أعداد الصادر بشأنهم أحكام بالإعدام في هزليات سياسية ومن محاكم استثنائية إلى 1317 حكما، منها 65 حكما نهائيا واجب النفاذ، مؤكدة استمرار ارتكاب جرائم الاختفاء القسري، حيث وصل أعداد المختفين إلى 6421 مختفيا، تم قتل 58 منهم أثناء اختفائهم.

وأضافت أن الاعتقالات طالت العديد من المحامين والمدافعين عن حقوق الإنسان، كما طالت صحفيين وإعلاميين، مشيرة إلى اعتقال حوالي 90 صحفيًّا وإعلاميًّا.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة